اخبار الاقتصاد المصري

التعاون الدولي تبحث تنمية سيناء مع الوزراء العرب في دافوس

اختتمت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، مشاركتها فى المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس بسويسرا، بعقد عدة لقاءات مع مؤسسات التمويل الدولية، بالإضافة إلى اجتماعات مع وزراء من عدة دولة عربية منهم الإمارات والكويت والأردن والبحرين.

والتقت وزيرة التعاون الدولى مع خالد الصالح، نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير المالية، حيث بحث الجانبان، تعزيز العلاقات المصرية الكويتية في المجال الاقتصادي، وفتح مجالات تعاون جديدة بين البلدين، خاصة في ظل التحديات المحيطة بالمنطقة، والتي تتطلب مزيد من العمل المشترك بين الأشقاء العرب.

وأكدت نصر، حرص مصر على تنمية وتطوير مجالات التعاون المختلفة مع الجانب الكويتي، في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع بين الشعبين، مشيرة إلى أن محفظة التعاون مع الصندوق الكويتي للتنمية، بلغت 3 مليارات دولار، وتشمل تمويل العديد من المشروعات التنموية الهامة المؤثرة في الاقتصاد المصري والتي كان آخرها مشروع انشاء محطة تحلية مياه في شرق بورسعيد بتكلفة تتخطي 120 مليون دولار.

كما التقت وزيرة التعاون الدولى مع عبيد الطاير، وزير المالية الإماراتي، حيث تم بحث التعاون مع صندوق أبو ظبى للتنمية والمشروعات التنموية المستقبلية، خاصة دعم برنامج تنمية سيناء.

وأشارت نصر، إلى برنامج تنمية سيناء والذى تدعمه عدد من الصناديق العربية، حيث يتضمن مجموعة من المشروعات في مختلف المجالات في العديد من القطاعات، تستهدف الحكومة من خلالها انجاز العديد من المشروعات التنموية التي تخدم أهداف التنمية علي أرض سيناء وتؤسس لحياة عصرية لأبناء هذه المنطقة.

وبحثت وزيرة التعاون الدولى، مع زايد الزيانى، وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، تعزيز التعاون بين البلدين، واتفقت مع عماد نجيب الفاخوري، وزير التخطيط والتعاون الدولي بالأردن، على التنسيق بين البلدين، في مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية، من أجل الحصول على أكبر منفعة مشتركة من شركاء مصر والأردن.

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق