اخبار مصر

البورصة المصرية ” 93 مليار جنيه انخفاضا فى مخصصات الدعم المستهدف بالموازنة “

اخبار البورصة اليوم – الأربعاء 28 ديسمبر

Writersالأربعاء 28 ديسمبر 2016 02:54 م مؤشر انخفاض

مها أبوودن
انخفض الإنفاق على باب الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية، فى مؤشرات الحساب الختامى للعام المالى 2015/2016 ، بنحو 93 مليار جنيه عما استهدفه مشروع موازنة نفس العام، ليسجل نحو 138.7 مليار جنيه مقابل 231 مليار جنيه كانت مستهدفة، نتيجة لانخفاض مخصصات دعم عدد كبير من البنود، ومنها دعم المواد البترولية ودعم الكهرباء، إلى جانب انخفاض مخصصات الدعم غير السلعى كالمنح والمزايا الاجتماعية.
وسجل دعم المواد البترولية، وفقا لأحدث تقرير مالى نشرته وزارة المالية ومطابقته بالبيان المالى لعام 2015/2016، نحو 51 مليار جنيه مقابل 61.7 مليار جنيه كانت مستهدفة فى البيان المالى، كما سجل دعم الكهرباء انخفاضا بقيمة 2.5 مليار جنيه محققا 28.5 مليار جنيه مقابل 31 مليارًا كانت مستهدفة.
وبالعودة إلى التقرير المالى الصادر حديثا، فإن مقارنة مخصصات هذين البندين تظهر تباينا فى أدائها عند مقارنتها بمخصصات العام المالى 2014/2015، فقد تراجع دعم المواد البترولية من 74 مليار جنيه الى 51 مليارًا، ولكن ارتفع دعم الكهرباء بقيمة 5 مليارات جنيه ليسجل 28.5 مليار جنيه مقارنة بنحو 23.6 مليار جنيه.
وبسبب تأخر الإعلان عن تفاصيل الحساب الختامى حتى اللحظة، لم يتمكن التقرير من رصد باقى أوجه الإنفاق التى نتج عنها هذا الهبوط فى مخصصات الدعم، حيث أعلنت وزارة المالية أن الحساب الختامى لا يزال معروضا على البرلمان للتصديق عليه.
يشار إلى أن المواعيد الدستورية للتصديق على الحساب الختامى تنتهى نهاية الشهر الحالى، وكان لزاما على وزارة المالية إحالته إلى البرلمان قبل 3 أشهر إلا أن الوزارة تأخرت فى إحالته نحو شهر.

جريدة المال – اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية من جريدة المال

اخبار البورصة اليوم – الأربعاء 28 ديسمبر -اخبار البورصة و اخبار الاسهم :

الخبر : البورصة المصرية " 93 مليار جنيه انخفاضا فى مخصصات الدعم المستهدف بالموازنة " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :البورصة و المال -جريدة اخبار المال

الكلمات الدلائليه البورصة المصرية مليار انخفاضا مخصصات الدعم المستهدف بالموازنة

Sponsored Links

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق