اخبار البورصة المصرية

البورصة: اعتبار قيد “العالمية للطباعة” كأن لم يكن

قررت لجنة القيد بجلستها المنعقدة اليوم اعتبار قيد شركة “العالمية للطباعة و مواد التعبئة و التغليف” كأن لم يكن.

يذكر أن الشركة قيدت مبدئيًا في 17 يونيو الماضي.

وجاء الإلغاء بناءاً على كتاب الشركه في 20 ديسمبر الجاري لتعذر استيفاء الشركة للبند (1 ، 2 ، 3 ) من المادة (7) من قواعد القيد، ومضى مهلة الستة اشهر وامتدادها دون تنفيذ الشركه لتعهدها.

وتابعت إدارة البورصة: “على أن تحذف بيانات الشركه من على قاعدة بيانات البورصة اعتبار من اليوم التالى لنشر القرار”.

وفى 4 أكتوبر من العام الحالى أعلنت إدارة السوق تأجيل طرح أسهم شركة العالمية للطباعة، مع إلغاء الأوامر المسجلة بسوق الصفقات الخاصة، وذلك بناء على طلب مدير الطرح.

وفى 24 أغسطس الماضى، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على دراسة القيمة العادلة لشركة العالمية للطباعة ومواد التعبئة والتغليف، بقيمة 1.33 جنيه للسهم، والتى أعدتها شركة إيجل للاستشارات المالية، إلا أن الطرح يتم بالقيمة العادلة، وهو ما يفتح التساؤلات إذ أن السوق فى مصر يخلو من الأسهم تتداول أعلى من قيمتها العادلة أو حتى بالقرب منها.

ويتضمن الطرح 10% من أسهم الشركة تعادل 7.9 مليون سهم بسعر 1.33 جنيه، وذلك بعد مد فترة تلقى طلبات الاكتتاب فى السهم من 26 سبتمبر إلى 4 أكتوبر الحالى.

وقال هشام منصور، رئيس مجلس إدارة شركة ميجا القابضة، التى تلعب دور مدير طرح العالمية للطباعة فى البورصة، إن «ميجا» اقترحت إعادة تجربة الطرح فى البورصة خلال الفترة الحالية بعد الانتعاشة النسبية فى السوق، التى اعقبت قرار تعويم الجنيه، إلا أن «العالمية» تدرس موقفها من الاستمرار فى البورصة من الأساس.

وأضاف منصور لـ«البورصة»، أن «العالمية» تفاضل بين إعادة محاولة طرح أسهمها فى البورصة من جديد، أو البحث عن مصادر تمويل أخرى، ما يتضح بنهاية العام الحالى.

وتتشابه ظروف طرح شركة العالمية للطباعة مع شركة التوفيق للتأجير التمويلى، والأخير تم تأجيله فى مايو الماضى.

The post البورصة: اعتبار قيد “العالمية للطباعة” كأن لم يكن appeared first on جريدة البورصة.

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق