اخبار البورصة المصرية

الأهلي المصري:600 مليون جنيه مديونية مستحقة على رئيس دريم لاند

القاهرة – مباشر: قال البنك الأهلي المصري، إن المديونية المستحقة على رجل الأعمال أحمد بهجت رئيس مجموعة شركات دريم لاند تبلغ 600 مليون جنيه، بالإضافة إلى الأصول التى تؤول مليكتها لصالح البنكين (الأهلي ومصر).

وذكر البنك في بيان اليوم الاثنين، إن بنكي الأهلي ومصر حصل على أحكام نهائية بتمام بيع الأصول العقارية بمدينة دريم لاند شاملة كافة الأراضي الفضاء البالغة نحو 3 ملايين متر مربع ـ وذلك لصالح الشركة المصرية لإدارة الأصول العقارية والاستثمار.

وكانت محكمة النقض قد قضت، الخميس الماضي، برفض طعن أحمد بهجت، الذي تقدم به لإلغاء حكم التحكيم الصادر ضده، والذي يلزمه ببيع معظم أصول مدينة دريم لاند وكافة الأراضي الفضاء المحيطة بها للوفاء بجزء من مديونيته لدى بنكي الأهلي المصري ومصر.

وتابع البيان: "تم إبرام عدة تسويات مع رجل الأعمال إلا أنها لم تنفذ ولم يسدد شيئاً يذكر من مديونياته التي اقتربت من 4 مليارات جنيه".

ويرجع أصل النزاع بين رئيس مجموعة شركات دريم لاند وبنكي مصر والأهلي إلى تعثره في سداد ديون مستحقة على شركاته للبنكين، ثم قيامه باختصام الدولة المصرية بزعم أنها أصدرت تعليمات للبنك الأهلي باتخاذ الإجراءات القانونية ضده لأسباب سياسية.

مواضيع ذات صلة اقتصاد كلي المصدر: مباشر

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق