اخبار الفوركس

الأسهم الأوروبية تتحول إلى الجانب السلبي، وأزمات البنوك المصرفية تؤثر

FXStreet – افتتحت الأسهم الأوروبية بوتيرة مختلطة يوم الاثنين مع ارتفاع أسهم الطاقة والموارد وسط ارتفاع مستمر في أسعار النفط في ضوء اتفاقية خفض الإنتاج الأخيرة التي تم التوصل إليها خلال نهاية الأسبوع.
مع ذلك فقد تدهورت المعنويات سريعًا؛ إذ أن الشكوك المحيطة بخطة إنقاذ أقدم بنوك العالم مونتي دي باشي أثرت بقوة على معنويات المستثمرين. يوم الجمعة رفض البنك المركزي الأوروبي تمديد الإنقاذ لبنك باشي بعد أن فشل البنك في اختبارات الضغط على مستوى أوروبا خلال الصيف.
فضلًا عن ذلك فإن ارتداد الأسهم الأوروبية من قمم 11 شهرًا يمكن أن يعزى أيضا إلى تزايد الحذر في الأسواق؛ إذ يتحول التركيز إلى اجتماع لجنة السوق المفتوحة الذي سيبدأ غدًا، مع صدور قرار بشأن رفع المعدلات الأمريكية يوم الأربعاء. وفقًا لأداة فيد ووتش من CME فإن الأسواق تقدر حاليًا احتمالية 94.9% لرفع المعدل.
في الوقت الحالي ينخفض مؤشر داكس 30 الألماني بنسبة -0.26% إلى 11175، فيما يتداول فوتسي 100 البريطاني على انخفاض -0.25% عند 6940. من بين المؤشرات الأخرى يتداول كاك 40 الفرنسي بهدوء بالقرب من 4765 فيما يتداول مؤشر يورو ستوكس 50 مسطحًا على الأغلب عند 3200.
**FXStreet ,غرفة الأخبار FXStreet**

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق