اخبار الاقتصاد المصري

ارتفاع أسعار اللحوم والأسماك بالتزامن مع احتفالات الكريسماس

قال عضو شعبة اللحوم بغرفة تجارة القاهرة، محمد شرف: إن "الأسواق شهدت زيادة في الأسعار خلال اليومين الماضيين وخاصة مع قرب احتفالات الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد والكريسماس".

وأضاف "شرف" في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أن الأسواق في حالة ترقب من ارتفاع الأسعار وزيادة نسبة الإقبال على شراء اللحوم – تزامنًا مع إفطار الأقباط، وأيضًا عقب حالة الركود التي كانت سائدة خلال الفترة الماضية وتراجع المبيعات.

وأشار عضو الشعبة إلى أن أسعار اللحوم البلدية ارتفعت في الأسواق لتتراوح حاليًا ما بين نحو 95 إلى 105 جنيه للكيلو، كما يتراوح سعر اللحوم الكندوز ما بين نحو 120 إلى 130 جنيهًا للكيلو، فيما تراوح كيلو الضاني ما بين نحو 110 إلى 125 جنيهًا، و سجل كيلو البتلو نحو 135 جنيهًا.

وفي نفس السياق صرح أحمد جعفر رئيس شعبة الأسماك بغرفة تجارة القاهرة، أن أسواق السمك شهدت زيادة أيضًا في الأسعار خلال الفترة الماضية، موضحًا أن سعر كيلو السمك البلطي ارتفع ليتراوح ما بين نحو 22 و24 جنيهًا، كما وصل سعر كيلو الجمبري إلى نحو 160 جنيها، فيما يتراوح سعر كيلو السبيط ما بين نحو 40 و65 جنيها، وذلك على حسب الحجم.

من ناحية أخرى أوضح الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية – أن أسعار الدواجن مستقرة حتى الآن، مشيرًا إلى أن سعر الكيلو البلدي يبلغ نحو 23 جنيهًا، فيما يبلغ سعر الدواجن في المزرعة نحو 19 جنيهًا للكيلو، فيما يبلغ سعر الديك الرومي البلدي نحو 45 جنيهًا، في حين يبلغ سعر الرومي الأبيض نحو 35 جنيهًا، لافتًا إلى أنه مع اقتراب احتفالات الأقباط – يزداد الإقبال على شراء الديك الرومي بنسبة كبيرة.

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق