اخبار مصر

اخبار مصر ” «الزراعة» تشكل 3 لجان لدراسة مشكلات الدواجن “

اخبار اليوم " اخبار مصر " «الزراعة» تشكل 3 لجان لدراسة مشكلات الدواجن " " – المصدر : أخبار مصر | -التحرير بتاريخ : الخميس 19 يناير

  • ارسال بياناتك
  • اضف تعليق

ارسال بياناتك

قرر الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تشكيل ثلاث لجان لدراسة المشكلات التي تواجه صناعة الدواجن في البلاد.

وقال بيان صادر عن الوزارة، اليوم الخميس، إنَّ اللجنة الأولى ستعمل على تنفيذ إجراءات عاجلة لتوفير المنتج وضبط أسعار الدواجن، وستعمل اللجنة الثانية على دراسة المشكلات التي تواجه صناعة الدواجن وتقديم مقترحات لحلها.

وأضاف أن اللجنة الثالثة ستعمل على وضع الخطة المتكاملة للتطوير والنهوض بصناعة الدواجن في مصر والتغلب على المشكلات التي تواجهها.

شاهد أيضا

وفي ديسمبر الماضي، أصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتشكيل لجنة برئاسة وزير الزراعة وعضوية وزير التموين وممثلين عن اتحاد الصناعات واتحاد منتجي الدواجن، بهدف العمل على تحقيق الاستقرار في السوق المحلي والاكتفاء الذاتي من الإنتاج والنهوض بصناعة الدواجن.

وواجه إنتاج مصر من الدواجن مشكلات كثيرة، منها انتشار فيروس إنفلونزا الطيور المتوطن بمصر منذ عام 2006، والارتفاع الحاد في أسعار الأعلاف ودفع جمارك على المستورد منها، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الطاقة، حيث تعامل الحكومة مزارع ومجازر الدواجن على أنها منشآت صناعية.

ويصل حجم إنتاج الدواجن في مصر سنويًّا -وفقًا لتقرير صادر عن الغرف التجارية- إلى مليار دجاجة، وبحجم استثمارات يتجاوز 25 مليار جنيه، ويعمل بها أكثر من مليوني عامل، ويتراوح عدد أفراد أسرهم ما بين ستة وثمانية ملايين فرد.

اخبار اليوم " اخبار مصر " «الزراعة» تشكل 3 لجان لدراسة مشكلات الدواجن " " – المصدر : أخبار مصر | -التحرير بتاريخ : الخميس 19 يناير

الخبر : اخبار مصر " «الزراعة» تشكل 3 لجان لدراسة مشكلات الدواجن " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :أخبار مصر | -التحرير

الكلمات الدلائليه الزراعة لدراسة مشكلات الدواجن

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق