اخبار مصر

اخبار مصر ” إحالة شركة جوميا للنيابة العامة “

اخبار اليوم " اخبار مصر " إحالة شركة جوميا للنيابة العامة " " – المصدر : أخبار مصر |cairoportal بتاريخ : السبت 21 يناير

كتب : بوابة القاهرة السبت، 21 يناير 2017 12:50 م

اللواء عاطف يعقوب

قرر جهاز حماية المستهلك إحالة شركة جوميا إلى النيابة العامة بسبب ترويجها لمنتجات طبية غير مسجلة بوزارة الصحة.

وكانت شكوى وردت لجهاز حماية المستهلك من أحد المستهلكين يتضرر فيها من قيام موقع شركة جوميا بالترويج لمنتجات طبية غير مسجلة بوزارة الصحة.

وأضاف أن الشركة تروج لأقراص مسكنة للآلام قابلة للذوبان تحت اسم "ASPEN SOLPADEIEN "وارد المملكة المتحدة على الموقع الإلكتروني www.jumia.com.

وقال يعقوب: "إن الجهاز باشر التحقيق في الشكوى وتمكن من خلال مرصده الإعلامي من رصد الإعلان على الموقع الخاص بالمشكو في حقه بالإعلان عن منتج يدعي "سولبادين " وقام الجهاز بمخاطبة الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة،والتي أفادت بأن المنتج "سولبادين" غير مسجل لدى اٍدارة تسجيل الأدوية البشرية بوزارة الصحة، فهو غير مصرح بتداوله بين المستهلكين.

كما أشار "يعقوب " إلى أنه تم إحالة الممثل القانوني لشركة جوميا "JUMIA"، والمسئول عن الشركة إلى النيابة العامة لمخالفة نصوص المواد (24،6،1) من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، والمادتين 17،16 من اللائحة التنفيذية للقانون.

وأشار إلى مخالفته أيضا المادة 4/2 من المواصفة القياسية رقم 4841 لسنة 2005 بشأن اشتراطات الاٍعلان عن السلع والخدمات، وقرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 113 لسنة 1994 الذي ينص على حظر تداول السلع مجهولة المصدر،وقانون 48 لسنة 1941 الخاص بالغش والتدليس وذلك لحيازة وعرض أدوية غير مصرح بتداولها.

وأضاف أن المادة (6) من قانون حماية المستهلك تنص على " كل معلن أو مورد إمداد المستهلك بالمعلومات الصحيحة عن طبيعة المنتج وخصائصه وتجنب كل ما قد يؤدي إلى الوقوع في خلط أو غلط ".

وأشار إلى أن المادة (17) من اللائحة التنفيذية تنص على "أن الإعلان الذي يتناول منتجا ويتضمن عرضا أو بيانا أو أي بيان عن طبيعة السلة وتركيبتها أوصفاتها الجوهرية أو العناصر التي تتكون منها هذه السلعة، والنتائج المتوقعة من استخدامه ".

وشدد "يعقوب" على اتباع جهاز حماية المستهلك لكافة إجراءات الردع القانونية تجاه مروجي المنتجات الطبية الزائفة وغير المصرح بتداولها.

ع د

اخبار اليوم " اخبار مصر " إحالة شركة جوميا للنيابة العامة " " – المصدر : أخبار مصر |cairoportal بتاريخ : السبت 21 يناير

الخبر : اخبار مصر " إحالة شركة جوميا للنيابة العامة " تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :أخبار مصر |cairoportal

الكلمات الدلائليه إحالة للنيابة العامة

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق