اخبار البورصة المصرية

“إم إم جروب” تفتتح خط تجميع جرارات بيلاروسى بطاقة 2000 جرار سنوياً

الشركة تنتظر موافقة “الرقابة المالية” على القيمة العادلة الأسبوع الحالى
محمود : نستهدف طرح 25% من رأس المال لجمع التمويل اللازم للتوسعات

تعتزم شركة «إم إم جروب» السير فى إجراءات طرح الشركة بالبورصة المصرية خلال الأسابيع المقبلة عقب حصولها على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على دراسة القيمة العادلة لطرح 25% من رأسمال الشركة بالبورصة.

قال خالد محمود رئيس مجلس إدارة الشركة فى تصريحات لـ«البورصة» إن المجموعة افتتحت خلال زيارة الرئيس البيلاروسى لمصر يناير الحالى خط تجميع الجرارات الزراعية البيلاروسى والتى كانت الوكيل الحصرى لها فى منطقة الشرق الأوسط منذ عام 1990 بطاقة 2000 جرار سنوياً فى الوردية يمكن مضاعفتها حال العمل بورديتين.

أضاف أن المصنع الجديد سيعتمد على المكونات المحلية بنسبة 45% ومن المستهدف زيادتها خلال السنوات المقبلة، وهو ما أكد عليه الرئيس البيلاروسى خلال زيارته لمصر وحرص بلاده على تعميق الصناعة المحلية المصرية.

أوضح أن الشركة ستعمد إلى تجميع الجرارات الزراعية بقدرات تتراوح بين 20 حصانا و120 حصانا من ماركات «بيلاروس» و«سوليس».
من جانب آخر، قال محمود إن شركته لم تتأثر مبيعاتها من السيارات الفارهة خلال 2016 وارتفعت بنسبة 30%، ومن المتوقع ارتفاعها خلال العام الحالى، مشيراً إلى أن الفئة التى يستهدفها من المبيعات لم تتأثر بارتفاع الأسعار.

أضاف أن خطة طرح 25% من رأسمال الشركة تنتظر موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على القيمة العادلة والمتوقع الحصول عليها خلال الأسبوع الحالى لإنهاء نشرة الطرح.
يذكر أن شركة «بلتون المالية القابضة» تعمل مديراً لطرح الشركة بالبورصة، فيما يعمل مكتب زكى هاشم مستشاراً قانونياً للطرح و شركة «BDO» مستشاراً مالياً لدراسة القيمة العادلة.
أوضح محمود أن الشركة تستهدف استغلال حصيلة الطرح لتمويل توسعاتها المستقبلية فى عدد من القطاعات التى تعمل بها.

وتمتلك الشركة أكثر من 24 شركة تابعة تعمل فى مجالات الوكالات التجارية لشركات سامسونج وفودافون عبر 34 فرعاً للتجزئة منتشرة فى جميع المحافظات فضلاً عن معرضين لبيع السيارات الفارهة ماركات جاجوار وفيرارى ومازاراتى ولاند روفر، وبنتلي، وبولاريس، وفيكتوري، ودوكاتى ومركز خدمة فى مدينة العاشر، فضلاً عن مصنع تدوير للمخلفات الزراعية من قش الأرز والقطن لاستخدامها كوقود.

يبلغ رأسمال الشركة 396 مليون جنيه، موزعاً على 396 مليون سهم، بقيمة اسمية جنيه واحد للسهم.

The post “إم إم جروب” تفتتح خط تجميع جرارات بيلاروسى بطاقة 2000 جرار سنوياً appeared first on جريدة البورصة.

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق