اخبار مصر

أول تصريح لـ«مفيد شهاب» بعد لقائه رئيس الوزراء لبحث قضية تيران وصنافير

قال الدكتور مفيد شهاب أستاذ القانون الدولى، ووزير المجالس النيابية والشئون القانونية الأسبق، تعليقاً على اجتماعه أمس برئيس الوزراء، رفقة مجموعة من خبراء القانون الدولي؛ لمناقشية قضية تيران وصنافير، "حينما يتم استدعائي لأخذ الرأي القانوني من قبل الدولة، ألبي هذا الاستدعاء، فهذا واجبي تجاه الوطن".

ورفض شهاب، في تصريح لـ"التحرير"، الدخول في تفاصيل اللقاء، مضيفًا: "اتخذت مبدأ أطبقه منذ أعوام، فلقد اعتزلت العمل السياسي والحزبي والظهور الإعلامي، ومن حقي أن أختار ما أرتاح إليه".

وكان الظهور الأبرز لـ"شهاب" في منتصف إبريل الماضي، أثناء اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى، بممثلي المجتمع، وما أعلنه السيسي، في حينه، أنه تم استدعاء "شهاب" خصيصًا لحضور اللقاء، حتى أنه ألقى محاضرة تمهيدية أمام ممثلي المجتمع الحاضرين قبل لقاء الرئيس بهم.

وألقى الدكتور مفيد شهاب، محاضرة لنحو ساعة لممثلي فئات المجتمع عن "تيران وصنافير"، قبل لقاء السيسي، مدافعا عن وجهة النظر، التي تؤكد ملكية السعودية للجزيرتين، وأدلى بموقفه القانوني من الجزيرتين، ونشره في الوثائق – التي أفرجت عنها وزارة الخارجية في إبريل الماضي بعد 25 عامًا، وذلك خلال الوثيقة التى أرسلها الأمير سعود الفصيل إلى وزير الخارجية المصرى آنذاك عصمت عبد المجيد بشأن الجزيرتين.

The post أول تصريح لـ«مفيد شهاب» بعد لقائه رئيس الوزراء لبحث قضية تيران وصنافير appeared first on اخبار مصرhttp://www.akhbarelyaom.com/cat/egypt_news

تفاصيل الخبر من هنا

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق