اخبار البورصة المصرية

أوراسكوم للتنمية تُقرر شطب شهادات الإيداع ببورصة مصر

اوراسكوم القابضة للتنمية ODHN 6.82% 5.01 0.32

القاهرة – مباشر: وافقت أوراسكوم القابضة للتنمية على الشطب الاختياري لجميع شهادات الإيداع المدرجة بالبورصة المصرية، وفقاً لبيان.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أن مجلس الإدارة وافق على شراء شهادات الإيداع المصرية من المعترضين على الشطب الاختياري، ومن بينهم الدائنون المرتهنون.

وأوضحت الشركة، أنه سيتم تحويل شهادات إيداع غير المستجبين لعرض الشراء إلى أسهم سويسرية، بمعادل كل 20 شهادة إيداع مقابل سهم سويسري.

وقالت: إن قرار شطب شهادات الإيداع المدرجة بالبورصة المصرية يهدف إلى زيادة عدد الأسهم حرة التداول والسيولة لأسهم الشركة المقيدة بالبورصة السويسرية.

وأوضح البيان أن الشطب يحد من التضارب الناتج عن قيد كل من شهادات إيداع شركة أوراسكوم القابضة للتنمية وأوراسكوم للفنادق والتنمية- تابعة؛ مما يساهم في زيادة معدلات السيولة وحجم التداول على أوراسكوم للفنادق والتنمية.

يُذكر أن خسائر الشركة بلغت 50.27 مليون فرنك (تعادل 459 مليون جنيه) في النصف الأول من 2016، مقابل أرباح بقيمة 2.89 مليون فرنك (تعادل 26.4 مليون جنيه) في النصف المقارن من العام السابق.

وارتفعت شهادة إيداع أوراسكوم للتنمية عند الساعة الواحدة، من جلسة تداولات اليوم الثلاثاء، بنسبة 3.3% عند سعر 5 جنيهات، بقيمة تداول بلغت 572 ألف جنيه.

مواضيع ذات صلة اجراءات الشركات قرارات إدارية المصدر: مباشر

إظغط لمشاهدة باقي الخبر
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق