اخبار البورصة المصرية

29 سبتمبر.. عمومية “المصرية لنظم التعليم” تبحث الاكتتاب في زيادة رأس المال

دعت شركة “المصرية لنظم التعليم الحديثة” مساهميها لحضور الجمعية العامة غير العادية يوم 29 سبتمبر الجاري؛ لبحث زيادة رأس المال لـ42.3 مليون جنيه، عن طريق الاكتتاب للمساهمين القدامي في حدود 84.6 مليون سهم

أوضحت شركة “المصرية لنظم التعليم الحديثة” أن الهيئة العامة للرقابة المالية ليس لديها مانع بصفة مبدئية من قيام الشركة بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة راس مال الشركة المصدر البالغ عددها 84574840 سهم لقدامى المساهمين بقيمة اسمية واحد جنيه للسهم (ومصاريف الإصدار 2.50 قرش للسهم ) وبقيمة اجمالية للاصدار قدرها 84574840 جنيه. 

وأشارت الشركة إلى أن الزيادة تسدد نقدا لدى البنك المتلقى الاكتتاب مع السماح لاصحاب الارصده الدائنة بالاكتتاب بارصدتهم الدائنه كلًا في حدود نسبه مساهمتهم في رأس المال المصدر قبل الزياده مع السماح بتداول حق الاكتتاب منفصلا.

على أن ينتهي الحق في اكتتاب المساهمين القدامى بالشركة لحاملي ومشتري السهم حتى نهاية جلسة تداول يوم 08/09/2019.

وتم استخدام نحو 13.26 مليون جنيه من متحصلات الاكتتاب في سداد مستحقات المقاولين والبالغة 15.86 مليون جنيه، منوهة بأن الباقي بشيكات آجلة، كما تم سداد جزء من مستحقات تجديد أسطول الأتوبيسات بنحو 2.6 مليون جنيه، وسداد 111.26 ألف جنيه من متحصلات مصاريف الإصدار والتي تشمل رسوم إرسال ونشر الدعوات للجميعة العمومية ودعوة المساهمين والإعلانات والبدلات الخاصة بالاكتتاب وسداد رسوم ومصاريف البنك متلقى الخاص بزيادة رأس المال.

وأضافت الشركة إلى أنه تم استخدام 13.26 مليون جنيه للأعمال الانشائية، مبينة أن نسبة إنجاز أعمال التجديدات بلغت 40% تقريباً من إجمالي الأعمال المطلوب تنفيذها وذلك بقيمة متحصلات الزيادة.

وفي أكتوبر الماضي، وافقت الجمعية العامة العادية للشركة على زيادة رأس المال المصدر من 31.5 مليون جنيه إلى 52 مليون جنيه، عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في الزيادة.

وفوضت العمومية رئيس مجلس الإدارة لتحديد موعد فتح وغلق باب الاكتتاب في الزيادة، وتحديد موعد حامل ومشتري السهم لمن له الحق في الاكتتاب وتداول حق الاكتتاب.

وفي وقت سابق، وافقت لجنة القيد على قيد أسهم شركة “المصرية لنظم التعليم الحديثة” بعد مضاعفة راس المال المرخص به من 50 مليون جنيه إلى 300 مليون جنيه.

كما اعتمدت قيد أسهم مضاعفة راس المال المصدر و المدفوع للشركة من 16 مليون جنيه إلى 31.6 مليون جنيه، بزيادة قدرها 15.6 مليون جنيه موزعة على 15.6 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها واحد جنيه للسهم.

المصدر: جريدة البورصة

إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق