اخبار البورصة المصرية

جولة ترويجية تمهيدية لطرح «إى فاينانس» فى البورصة قبل «الكريسماس»

مصادر: إتمام الطرح خلال الربع الأول من 2020

يخطط مستشارو الطرح العام لشركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إى فاينانس»، لبدء أول الجولات الترويجية التعريفة لطرح حصة من الشركة فى البورصة قبل أعياد الكريسماس.

وقالت مصادر قريبة الصلة من طرح «إى فاينانس»، إن الجولة تشمل أسواقا أوروبية وعربية لإطلاع المستثمرين على الشركة، وأعمالها فى السوق وإدارتها ضمن عملية التجهيز لعملية الطرح ليكون مستثمرى السوق الخارجى على دراية بالشركة عند تحديد موعد الإصدار.

ويضم هيكل مساهمى الشركة كلا من بنك الاستثمار القومى ويملك 69% من الشركة والبنك الأهلى المصرى 9% وبنك مصر 9%، وشركة بنوك مصر %9 والشركة المصرية للمشاريع اﻻستثمارية %9 مع رأسمال مدفوع 251 مليون جنيه وفقا للموقع الإلكترونى للشركة.

وذكرت المصادر أن هذه الجولة المبدئية لن تتضمن تحديد أية نسب لعملية الطرح أو قيمة مستهدفة ، وسيتم الإكتفاء بالتعريف بأنشطة الشركة والإدارة.

تابعت المصادر أنه من المقرر اﻻنتهاء من طرح حصة من شركة إى فايناس فى البورصة خلال الربع اﻻول من 2020 .

وكانت شركة إن آى كابيتال المستشار الفنى للحكومة فى برنامج الطروحات الحكومة قد وافق على العرض المقدم من بنكى اﻻستثمار فاروس – رينيسانس كابيتال لإدارة طرح شركة تشغيل المنشأت المالية «إى فاينانس» فى البورصة، بجانب مكتب زكى هاشم محامون وقانونيون الذى يتولى تقديم اﻻستشارات القانونية للعملية علاوة على اختيار مكتب بيكر تلى للاستشارات المالية لتحديد القيمة العادلة للأسهم المطروحة.

وقال إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة اى فايناس فى تصريحات سابقة لـ«البورصة» أن الطرح سيكون عبارة عن زيادة رأسمال الشركة من خلال البورصة بقيمة تتراوح بين 10 و15% من رأسمال الشركة، ولن تشهد العملية تخارج أى من المساهمين الحاليين.

المصدر: جريدة البورصة

إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق