اخبار البورصة المصرية

“بريمير” تحدد 74 قرشًا قيمة عادلة لسهم “آرابيا انفستنمنتس”

كشفت شركة “آرابيا انفتسمنتس هولدنج”، عن دراسة المستشار المالي المستقل الخاصة بالقيمة العادلة للسهم التي تم إعدادها من شركة “بريمير للاستشارات المالية” بمناسبة دعوة قدامي المساهمين للمشاركة في زيادة رأس المال المصدر والمقدرة بـ74 قرشًا.

وتمت دراسة القيمة العادلة لسهم الشركة باستخدام طريقة القيمة الدفترية المعدلة.

وفي وقت سابق، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على قيام شركة “أرابيا انفستمنتس هولدنج” بنشر دعوة لقدامي المساهمين للاكتتاب في أسهم مضاعفة رأس المال المصدر من 166.166 مليون جنيه إلى 432.5 مليون جنيه.

وتتضمن الموافقة دعوة قدامي المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال البالغة 961.1 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 30 قرشًا، بالإضافة إلى 0.14 قرش مصاريف إصدار وبقيمة إجمالية قدرها 288.3 مليون جنيه.

وسبيسمح بتداول حق الاكتتاب منفصلًا عن السهم الأصلي، علمًا بأن نهاية الحق في الاكتتاب لحاملي ومشتري السهم يكون بختام جلسة 18 سبتمبر 2019.

أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة آرابيا انفستمنتس هولدنج، تراجع أرباح الشركة بنسبة 32.6 % على أساس سنوي، وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، أنها سجلت صافي ربح بلغ 31.6 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 46.9 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت آرابيا انفستمنتس أن الإيرادات تراجعت هامشياً منذ يناير وحتى يونيو 2019، وسجلت 715.9 مليون جنيه، مقابل 744.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعن القوائم المستقلة، سجلت الشركة أرباحاً بقيمة 970.1 ألف جنيه خلال النصف الأول من عام 2019، مقابل 4.6 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

المصدر: جريدة البورصة

إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق