اخبار البورصة المصرية

انضمام لاعبين جدد لتعاملات المؤسسات.. ومنافسة قوية بين “التجارى الدولى” و”بلتون”

واصلت المجموعة المالية للسمسرة فى الأوراق المالية تربعها على عرش تعاملات المؤسسات خلال أغسطس الماضى، مقتنصة 60% من إجمالى التداولات بقيمة تداولات بلغت 23.8 مليار جنيه، عن طريق 40.9 ألف عملية منفذة على 3.7 مليار ورقة مالية، واستحوذت “التجارى الدولى” على حصة سوقية 7.1%، فى المركز الثانى، بتداولات بلغت 2.7 مليار جنيه.

وجاءت “بلتون” فى المركز الثالث، متقدمة مركزاً واحداً، بقيمة تداولات بلغت 2.2 مليار جنيه، واستحوذت على 5.6% من إجمالي التداولات بالسوق، منفذة 18.2 ألف عملية على 385.4 مليون ورقة مالية.

وتراجعت أرقام لتداول الأوراق المالية مركزاً، وجاءت في المركز الرابع، مستحوذة على 3.4% من إجمالى التداولات، وبلغت قيمة التداول 1.3 مليار جنيه.

وتقدمت “هيرميس” 5 مراكز، لتصل إلى المركز الخامس، محققة قيمة تداولات بلغت 1.2 مليار جنيه، وحصة سوقية 3.1%، بينما تلتها فى المركز السادس “اتش اس بى سى” بحصة سوقية 2.6% وتداولات بلغت 1.04 مليار جنيه.

وجاءت “فاروس” فى المركز السابع متراجعة مركزين بقيمة تداولات 940.2 مليون جنيه، تلتها “اتش سى” فى المركز الثامن بتداولات 916.5 مليون جنيه.

وانضمت “نعيم” لقائمة الكبار متقدمة 5 مراكز،بقيمة تداولات بلغت 763.5 مليون جنيه، بينما جاءت القمة لتداول الأوراق المالية في المركز العاشر، بقيمة تداولات بلغت 606.5 مليون جنيه، واستحوذت كل منهما على حصة سوقية 1.9%، و1.5% على التوالى.

المقال انضمام لاعبين جدد لتعاملات المؤسسات.. ومنافسة قوية بين “التجارى الدولى” و”بلتون” تم كتابته في جريدة البورصة.

المصدر: جريدة البورصة

إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق