اخبار الفوركس

إيجابية بيانات سوق العمل تدعم ارتفاع الاسترليني بواسطة المتداول العربي

© Reuters. إيجابية بيانات سوق العمل تدعم ارتفاع الاسترليني

Arabictrader- – يحاول الجنيه الاسترليني الحفاظ على مكاسبه مقابل الأمريكي و اليوم الثلاثاء، وذلك بعد أن أظهرت بيانات سوق العمل الصادرة اليوم في بريطانيا لشهر يوليو نموًا قويًا في الأجور وانخفاضًا طفيفًا في معدلات البطالة، لكن الاسترليني ما زال متأثرًا بتطورات البريكست.

فقد سجل مؤشر متوسط الأجور نموًا بنسبة 4.0% للمرة الأولى منذ عام 2008، بما يتجاوز توقعات الأسواق التي أشارت إلى نمو بنسبة 3.8% فقط، فيما سجلت معدلات البطالة تراجعًا طفيفًا حيث سجلت 3.8% على عكس التوقعات التي أشارت إلى استقرار المؤشر عند 3.9%.

تأتي هذه البيانات بالتزامن مع قرار البرلمان برفض اقتراح رئيس الوزراء بوريس جونسون بإجراء انتخابات مبكرة، وعقب إعطاء الملكة إليزابيث موافقة ملكية على تشريع منع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

ويبدو أن وضع الاقتصاد في بريطانيا أفضل من توقعات بنك إنجلترا، على الرغم من ذلك فإن الصناعات كثيفة العمالة لا تساهم في نمو الناتج المحلي الإجمالي على عكس الصناعات الأقل ربحية التي ترفع من أعداد التوظيف.

وخلال الساعة الأخيرة، ارتفع زوج الاسترليني دولار بنسبة 0.02% ليسجل 1.2338، فيما سجل زوج اليورو استرليني تراجعًا بنسبة 0.10% ليسجل 0.8943.

المصدر: موقع investing

إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق